في مؤتمر مع عراقجي ، حسين .. غلق مضيق هرمز كان سبباً في عدم تصدير النفط العراقي .

الديرة نيوز
0

 الديرة نيوز للانباء ...

سياسية ..

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، أن زيارة نظيره الإيراني عباس عراقجي تحظى بأهمية كبيرة في ظل الظروف الراهنة، مبيناً أن العراق ينبذ الحروب و يدعو دائماً إلى حل المشكلات عبر لغة المفاوضات.

و أشار حسين خلال مؤتمر صحفي مشترك إلى أنه على الرغم من توقيع مذكرة تفاهم بين إيران و أمريكا، إلا أن الحرب ما تزال قائمة في مضيق هرمز، موضحاً أن غلق المضيق كان سبباً رئيساً في توقف تصدير النفط العراقي، مما أثر بشكل كبير على الوضع المالي و الاقتصادي للبلاد، مقدماً شكره لنظيره الإيراني الذي كان يضع الحكومة العراقية بأستمرار في صورة تطورات الحرب و المفاوضات.


و شدد حسين على أن أمن المنطقة يجب أن يكون من اختصاص شعوبها، و أن المنطقة يمكنها حماية نفسها بأشكال عدة، داعياً إلى عقد اجتماع يضم دول الخليج و العراق و إيران، مؤكداً أن إنهاء الحرب في المنطقة يعد أولوية للجميع.


من جانبه، أوضح وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن هذه الزيارة هي الأولى له بعد الحرب، مبيناً أن هدفها الأول هو تقديم الشكر لحكومة العراق و شعبه، مؤكداً مواصلة التعاون مع العراق في كافة المجالات، كما سيتم تنسيق الآلية لتشييع جثمان السيد الشهيد آية الله علي خامنئي في العتبات المقدسة بالعراق.


و قال عراقجي: "أطلعت وزير الخارجية فؤاد حسين على تطورات المباحثات مع واشنطن و ملف مضيق هرمز الذي هو تحت إدارة إيران" .


إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

 


 


 


#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. اعرف المزيد
Accept !