من وداع المهمة القتالية إلى جسور الاقتصاد .. الزيدي يرسم ملامح الشراكة الجديدة مع واشنطن .

الديرة نيوز
0

 الديرة نيوز للانباء ...

سياسية ..

أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم السبت، أن زيارته المرتقبة إلى واشنطن تمثل إعلاناً عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق و الولايات المتحدة، تقوم على المصالح المشتركة و الاحترام المتبادل، فيما كشف عن توجه حكومي للانتقال من الشراكة العسكرية إلى شراكة اقتصادية و استثمارية و تنموية مستدامة.

و قال الزيدي، في حديث صحفي ، إن "زيارتنا إلى واشنطن ليست زيارة بروتوكولية عابرة، بل تمثل إعلاناً عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق و الولايات المتحدة، تقوم على المصالح المشتركة و الاحترام المتبادل".


و أضاف أن "قوات التحالف الدولي ستنهي في أيلول المقبل مهمتها القتالية ضد تنظيم داعش و تغادر


العراق بصورة نهائية"، مبيناً أن "الحكومة تتطلع لأن يكون الحضور الأمريكي في المرحلة المقبلة عبر الشراكة الاقتصادية و الاستثمارية و التنموية" .

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

 


 


 


#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. اعرف المزيد
Accept !