الديرة نيوز للانباء ...
سياسية ..
أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم السبت، أن زيارته المرتقبة إلى واشنطن تمثل إعلاناً عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق و الولايات المتحدة، تقوم على المصالح المشتركة و الاحترام المتبادل، فيما كشف عن توجه حكومي للانتقال من الشراكة العسكرية إلى شراكة اقتصادية و استثمارية و تنموية مستدامة.
و قال الزيدي، في حديث صحفي ، إن "زيارتنا إلى واشنطن ليست زيارة بروتوكولية عابرة، بل تمثل إعلاناً عن مرحلة جديدة من الشراكة بين العراق و الولايات المتحدة، تقوم على المصالح المشتركة و الاحترام المتبادل".
و أضاف أن "قوات التحالف الدولي ستنهي في أيلول المقبل مهمتها القتالية ضد تنظيم داعش و تغادر
العراق بصورة نهائية"، مبيناً أن "الحكومة تتطلع لأن يكون الحضور الأمريكي في المرحلة المقبلة عبر الشراكة الاقتصادية و الاستثمارية و التنموية" .