استعداداً لزيارة عاشوراء .. افتتاح مقام التلّ الزينبي أمام النساء .

الديرة نيوز
0

 الديرة نيوز للانباء ...

محليات ..

افتتح قسم مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية ، أبواب مقام التل الزينبي أمام جموع الزائرات الوافدات لإحياء مراسم عزاء عاشوراء، لتوفير مساحات إضافية مخصصة لاستيعاب الحشود الكبيرة و تسهيل حركتهن .


و قال رئيس القسم حسين رضا مهدي في بيان  ، أن :"قسم مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية المقدسة، اعلن عن فتح أبواب مقام التل الزينبي أمام الزائرات بدءا من اليوم الـ(7) من شهر المحرم الحرام و لغاية الـ(13)، و ذلك بهدف توفير مساحات اضافية لاستيعاب الزائرين".


و حول الأعمال اللوجستية و الخدمية المنفذة لتهيئة الموقع، أوضح مهدي أن "الأعمال المنجزة شملت فرش المقام بالسجاد، و تعليق اللافتات و الرايات السوداء التي تعكس أجواء الحزن و المواساة، بالإضافة إلى إجراء عمليات تنظيف و تعطير شاملة للمكان بما يليق بقدسيته".


و فيما يخص آلية تنظيم تسيير الحشود و منع الزحام، أضاف رئيس القسم أن "تم تنظيم مسارات خاصة لمرور الزائرات بهدف ضمان أعلى انسيابية ممكنة في الحركة, و تفادي الاختناقات، و توفير أجواء إيمانية ملائمة و مريحة لأداء مراسيم الزيارة و العبادة".


و أشار مهدي إلى أن "المبادرة تندرج ضمن الاستعدادات العامة و اللوجستية للزيارة"، مبيناً أن "هذه الجهود تأتي كجزء من خطة خدمية متكاملة أعدتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، و التي تهدف إلى توفير كافة سبل الراحة و الخدمات اللوجستية لجموع المعزيات الوافدات من داخل العراق و خارجه" .


إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)

 


 


 


#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. اعرف المزيد
Accept !